متابعة \ شيماء مكى
قال الدكتور عبدالله المغازي أستاذ القانون الدستوري والبرلماني السابق، ومعاون رئيس الوزراء السابق، إنه كان فخورًا بفترة عمله كمعاون لرئيس مجلس الوزراء، وكان عملًا تطوعيًا دون أجر، وكان هدفهم جميعًا خدمة البلد عن طريق إنجاز الملفات التي كانوا يعلمون بها، مشيرًا إلى أنهم كانوا لا يتقاضون أجرًا، وكانت جولاتهم في المحافظات على نفقاتهم الشخصية.
وأضاف المغازي في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، -عقب انتهاء قرار تعينه معاونًا لرئيس الوزراء-، أنهم كانوا يعملون على أكثر من 25 ملفًا في العديد من المحافظات، وأنجزنا العديد منها وكانت تكليفات من المهندس رئيس مجلس الوزراء السابق، كما أنها ملفات مازالت مفتوحة، وكنا دائما نناقشها ونتابع تطوراتها من المهندس محلب مباشرة.
وتابع مغازي، أنه عقب تغيير رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب، لم يجلس معنا رئيس الحكومة الجديد المهندس شريف إسماعيل، منذ تكليفه حتى الآن، لمعرفة ما هي الملفات التي نعمل فيها، كما أنه لم يتابع معنا تلك الملفات، مشيرًا إلى أنهم كانوا يعملون مع محلب، قبل قرار تعينهم في 22 يناير من العام الماضي بحوالي 4 شهور منذ سبتمبر عام 2014.
وأضاف مغازي، طلبنا أكثر من مرة لقاء رئيس الوزراء إسماعيل، لكي نعرض عليه آخر مستجدات الملفات التي كنا نتابعها، ولكن لم نقابله، وكنا نتمنى أن تقدم الحكومة لنا كلمة شكر على فترة عملنا كمعاونين لرئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن ذلك قد يؤدي لإحباط الشباب.
وأوضح مغازي أن من بين الملفات التي كانوا يعملون عليها، ملف تطوير العشوائيات، والقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا، بالإضافة إلى مشكلة البوتوجاز والغاز بالمحافظات، ومتابعة توافر السلع، ومشكلات المحافظات مع الوزارات، وكذلك مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، بالإضافة إلى الاحتفالات الشعبية بالمحافظات والخاصة بافتتاح قناة السويس.
كان المهندس إبراهيم محلب، قد أصدر قرارًا في ٢٢ يناير من عام 2015، يتضمن تعيين 4 معاونين له، لمدة عام، وهم الدكتور عبد الله محمد المغازى محمد، والدكتور هشام يوسف فهمى يوسف، والدكتور أحمد السيد محمد حسين جابر، والمهندسة جيهان محمد عبد المنعم.
وجدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لواحد من معاونين رئيس الوزراء الذى انتهى قرار تعينهم يوم ٢٢ من الشهر الحالي، للدكتور أحمد السيد محمد حسين جابر، ولم يتم التجديد لكل من الدكتور عبد الله محمد المغازى محمد، وهشام يوسف فهمى يوسف، كما تم تعيين المهندسة جيهان محمد عبد المنعم فى قرار سابق مساعدة للأمين العام لمجلس الوزراء.
قال الدكتور عبدالله المغازي أستاذ القانون الدستوري والبرلماني السابق، ومعاون رئيس الوزراء السابق، إنه كان فخورًا بفترة عمله كمعاون لرئيس مجلس الوزراء، وكان عملًا تطوعيًا دون أجر، وكان هدفهم جميعًا خدمة البلد عن طريق إنجاز الملفات التي كانوا يعلمون بها، مشيرًا إلى أنهم كانوا لا يتقاضون أجرًا، وكانت جولاتهم في المحافظات على نفقاتهم الشخصية.
وأضاف المغازي في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، -عقب انتهاء قرار تعينه معاونًا لرئيس الوزراء-، أنهم كانوا يعملون على أكثر من 25 ملفًا في العديد من المحافظات، وأنجزنا العديد منها وكانت تكليفات من المهندس رئيس مجلس الوزراء السابق، كما أنها ملفات مازالت مفتوحة، وكنا دائما نناقشها ونتابع تطوراتها من المهندس محلب مباشرة.
وتابع مغازي، أنه عقب تغيير رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب، لم يجلس معنا رئيس الحكومة الجديد المهندس شريف إسماعيل، منذ تكليفه حتى الآن، لمعرفة ما هي الملفات التي نعمل فيها، كما أنه لم يتابع معنا تلك الملفات، مشيرًا إلى أنهم كانوا يعملون مع محلب، قبل قرار تعينهم في 22 يناير من العام الماضي بحوالي 4 شهور منذ سبتمبر عام 2014.
وأضاف مغازي، طلبنا أكثر من مرة لقاء رئيس الوزراء إسماعيل، لكي نعرض عليه آخر مستجدات الملفات التي كنا نتابعها، ولكن لم نقابله، وكنا نتمنى أن تقدم الحكومة لنا كلمة شكر على فترة عملنا كمعاونين لرئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن ذلك قد يؤدي لإحباط الشباب.
وأوضح مغازي أن من بين الملفات التي كانوا يعملون عليها، ملف تطوير العشوائيات، والقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا، بالإضافة إلى مشكلة البوتوجاز والغاز بالمحافظات، ومتابعة توافر السلع، ومشكلات المحافظات مع الوزارات، وكذلك مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، بالإضافة إلى الاحتفالات الشعبية بالمحافظات والخاصة بافتتاح قناة السويس.
كان المهندس إبراهيم محلب، قد أصدر قرارًا في ٢٢ يناير من عام 2015، يتضمن تعيين 4 معاونين له، لمدة عام، وهم الدكتور عبد الله محمد المغازى محمد، والدكتور هشام يوسف فهمى يوسف، والدكتور أحمد السيد محمد حسين جابر، والمهندسة جيهان محمد عبد المنعم.
وجدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لواحد من معاونين رئيس الوزراء الذى انتهى قرار تعينهم يوم ٢٢ من الشهر الحالي، للدكتور أحمد السيد محمد حسين جابر، ولم يتم التجديد لكل من الدكتور عبد الله محمد المغازى محمد، وهشام يوسف فهمى يوسف، كما تم تعيين المهندسة جيهان محمد عبد المنعم فى قرار سابق مساعدة للأمين العام لمجلس الوزراء.
اترك تعليقا:
