صرح د. ناجي فرج باقي ، عضو رابطة صناع الذهب ، أن شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، و ورابطة صناع المصوغات ، طالبوا بلقاء عاجل مع د. خالد حنفى وزير
التموين والتجارة، لدراسة معوقات الإرتقاء بصناعة الذهب فى مصر
بينما صرح نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، أن الشعبة طالبت بلقاء الوزير
، لكن اللقاء لم يحدد بعد .
وأضاف " نجيب" أن أهم ما سيتم مناقشته في الإجتماع هو مشاكل الدمغة و تجاوزت رجال مباحث الأموال العامة والتموين ، حيث يقوم رجال مباحث الأموال العامة بالتفتيش والتحفظ علي المشغولات الذهبية من محال الذهب ، ومن ثم تقوم النيابة بإرسالها للمصلحة لفحصها وتقيمها ، وهذا يخالف القانون
فهم ليسوا جهة اختصاص ، فالجهة المعنية بالتفتيش والتحفظ هم مفتيشي مصلحة الدمغة "
بينما يشير " فرج " أن الشعبة سوف تطالب الوزير بضرورة توفير بيئة إجرائية وتشريعية ، تعمل علي استقرار صناعة الذهب في مصر ، وضرورة العمل علي تحويل مصلحة الدمغة إلي هيئة اقتصادية حتي تكون قادرة علي منافسة السوق العالمي ، وكذلك البدء في تطبيق نظام الباركود ، والذي سيساهم في القضاء علي ظاهرة غش الذهب ، ويحمي المستهلك .
ويوضح " فرج " أن الشعبة ستطالب بدراسة أوضاع ورش ومصانع الذهب وما تعانيه من نقصاً فى توفير الذهب الخام نتيجة حظر الجهات المسؤلة فى الدولة لاستيراده من الخارج بدعوى عدم توفر الدولار، و ارتفاع اسعار الدولار في السوق السوداء
، مما رفع من سعر جرام الذهب محلياً مقارنة بسعره عالمياً
اترك تعليقا:
